مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

نسخه انگلیسی

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

video

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

sound

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

نسخه انگلیسی

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

بازدید:

639
مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

دانلود:

586
مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

استناد:

اطلاعات مقاله نشریه

عنوان

عنوان فارسی: بررسی و نقد نگاه پستمدرنیسم به تعلیم و تربیت ارزش ها (عنوان عربی: دراسة و نقد لرؤیة ما بعد الحداثة فی مجال تعلیم القیم)

صفحات

 صفحه شروع 25 | صفحه پایان 52

کلیدواژه

نسبی گرایی و کثرت گرایی (کلیدواژه عربی: ما بعد الحداثةQ2
النزعة التعددیة)Q2

چکیده

 لطفا برای مشاهده چکیده به متن کامل (pdf) مراجعه فرمایید.   چکیده عربی:إن مفهوم (ما بعد الحداثة) الذی ولد فی رحاب العلمانیة الغربیة, ویتمیز بالصفات التالیة: یؤکد علی النزعة النسبیة والتعددیة ویرفض کل اعتقاد یقینی ومبدأ مطلق, یرفض النزعة الذاتیة, ینظر إلی هویة الإنسان علی أساس البنیة الاجتماعیة, لا یقبل استناد القیم علی الحقائق التکوینیة والتأثیرات الضروریة للأعمال علی مصیر الإنسان. أما من حیث الأهداف التربویة فإنه یؤکد علی إنشاء البنیة للتعددیة وتقویة روحیة النظم النفسی فی إطار شمولی. وأما من ناحیة الأصول التربویة فهو یدعو إلی اجتناب النزعة الحاسمة, مکافحة النظم, التأکید علی الحریات الفردیة. وفی مجال المناهج التربویة فإنه یؤکد علی الخطاب ذی المحور الشمولی, الاهتمام الجاد بالذین یکونون فی الهوامش, نفی اتباع الأسوة. وهذا الفکر رغم اتصافه ببعض نقاط القوة من قبیل محاربة العلمانیة والنزعة العلمیة والتأکید علی الحیویة, إلا أنه یعانی من نقاط ضعف عدیدة, أهمها التشتت الفکری والتناقض الواضح فی الفکر وکذلک الإعراض عن الحقائق والمعارف الیقینیة مثل القیم الثابتة والفطریة.

استنادها

  • ثبت نشده است.
  • ارجاعات

  • ثبت نشده است.
  • استناددهی

    APA: کپی

    محسنی، محمدآصف. (1392). عنوان فارسی: بررسی و نقد نگاه پستمدرنیسم به تعلیم و تربیت ارزش ها (عنوان عربی: دراسة و نقد لرؤیة ما بعد الحداثة فی مجال تعلیم القیم). اسلام و پژوهش های تربیتی، 5(1 (پی در پی 9))، 25-52. SID. https://sid.ir/paper/220048/fa

    Vancouver: کپی

    محسنی محمدآصف. عنوان فارسی: بررسی و نقد نگاه پستمدرنیسم به تعلیم و تربیت ارزش ها (عنوان عربی: دراسة و نقد لرؤیة ما بعد الحداثة فی مجال تعلیم القیم). اسلام و پژوهش های تربیتی[Internet]. 1392؛5(1 (پی در پی 9)):25-52. Available from: https://sid.ir/paper/220048/fa

    IEEE: کپی

    محمدآصف محسنی، “عنوان فارسی: بررسی و نقد نگاه پستمدرنیسم به تعلیم و تربیت ارزش ها (عنوان عربی: دراسة و نقد لرؤیة ما بعد الحداثة فی مجال تعلیم القیم)،” اسلام و پژوهش های تربیتی، vol. 5، no. 1 (پی در پی 9)، pp. 25–52، 1392، [Online]. Available: https://sid.ir/paper/220048/fa

    مقالات مرتبط نشریه ای

    مقالات مرتبط همایشی

  • ثبت نشده است.
  • طرح های مرتبط

  • ثبت نشده است.
  • کارگاه های پیشنهادی






    بازگشت به بالا
    telegram sharing button
    whatsapp sharing button
    linkedin sharing button
    twitter sharing button
    email sharing button
    email sharing button
    email sharing button
    sharethis sharing button