مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

نسخه انگلیسی

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

video

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

sound

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

نسخه انگلیسی

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

بازدید:

633
مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

دانلود:

551
مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

استناد:

اطلاعات مقاله نشریه

عنوان

علاقة دافع التعلّم والتقییم الذاتی بمهارة الکتابة لدی مُعلمی اللغة العربیة

صفحات

 صفحه شروع 131 | صفحه پایان 144

چکیده

 تهدف المقالة إلی دراسة علاقة دافع التعلّم والتقییم الذاتی بمهارة الکتابة لدی مُعلمی اللغة العربیة. ویعتبر من البحوث التطبیقیة, ویتبع المنهج الوصفی - الاستقصائی, شملت عینة الدراسة 63 معلماً من المدارس الإعدادیة فی المنطقة الغربیة من محافظة کلستان, واختیرت العینة بشکل عشوائی طبق صیغة کوکران, وتم استخدام الاستبیانات المعیاریة - استبیان الدوافع لجاردنر لتعلم اللغة(1985) - التی تضمنت مقیاس مقدار مهارة الکتابة والتقییم الذاتی لمهارة الکتابة وفق معامل آلفا 0.95 و 0.71. ونظراً للتوزیع الطبیعی لمتغیرات البحث, تم استخدام معامل ارتباط بیرسون (R) ومعامل اختبار الانحدار R2) و (B لدراسة الارتباط والعلاقة بین متغیرات البحث. وأشارت النتائج إلی وجود علاقة موجبة(طردیة) معنویة بین دافع تعلم اللغة العربیة وتقییم المُعلمین الذاتی لمهارةهم فی کتابة النصوص العربیة وأیضا وجود نفس العلاقة بین دافع تعلم اللغة العربیة ومهارة کتابة النصوص العربیة.

استنادها

  • ثبت نشده است.
  • ارجاعات

  • ثبت نشده است.
  • استناددهی

    APA: کپی

    نادری، اسماعیل، کارخانه، جواد، و رمضانی، فریدون. (1439). علاقة دافع التعلّم والتقییم الذاتی بمهارة الکتابة لدی مُعلمی اللغة العربیة. دراسات فی تعلیم اللغه العربیه و تعلمها، 2(3 )، 131-144. SID. https://sid.ir/paper/265261/fa

    Vancouver: کپی

    نادری اسماعیل، کارخانه جواد، رمضانی فریدون. علاقة دافع التعلّم والتقییم الذاتی بمهارة الکتابة لدی مُعلمی اللغة العربیة. دراسات فی تعلیم اللغه العربیه و تعلمها[Internet]. 1439؛2(3 ):131-144. Available from: https://sid.ir/paper/265261/fa

    IEEE: کپی

    اسماعیل نادری، جواد کارخانه، و فریدون رمضانی، “علاقة دافع التعلّم والتقییم الذاتی بمهارة الکتابة لدی مُعلمی اللغة العربیة،” دراسات فی تعلیم اللغه العربیه و تعلمها، vol. 2، no. 3 ، pp. 131–144، 1439، [Online]. Available: https://sid.ir/paper/265261/fa

    مقالات مرتبط نشریه ای

    مقالات مرتبط همایشی

  • ثبت نشده است.
  • طرح های مرتبط

  • ثبت نشده است.
  • کارگاه های پیشنهادی






    بازگشت به بالا
    telegram sharing button
    whatsapp sharing button
    linkedin sharing button
    twitter sharing button
    email sharing button
    email sharing button
    email sharing button
    sharethis sharing button