مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

مقاله مقاله نشریه

مشخصات مقاله

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

نسخه انگلیسی

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

video

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

sound

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

نسخه انگلیسی

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

بازدید:

232
مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

دانلود:

504
مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

استناد:

اطلاعات مقاله نشریه

عنوان

فاعلیه استخدام التعبیر القصصی لتنمیه مهاره التحدث عند الطلاب «طلبه اللغه العربیه وآدابها بجامعه شیراز نموذجا»

صفحات

 صفحه شروع 645 | صفحه پایان 667

چکیده

 تعتمد الامم عبر مر العصور والاعمارعلی لغات تعبر بها عن واقعها المعیش بکل حریه وطلاقه, وعما یواجه ها من مواقف مختلفه فی حیاتها الیومیه, ومن الواضح ان هذا یتم بالتعبیر, شفهیا او کتابیا. وبما ان التعبیر الشفهی اقدم من التعبیر الکتابی, فإن ما یلاحظ هو ان اعضاء مجتمع واحد یجب ان یستخدموا التعبیر الشفهی کوسیله للتعبیرعما یختلج بکیانهم, وما یجول بخواطرهم, وما یدور باذهانهم من احاسیس ومشاعر وافکار وغیرها. ویهدف هذا البحث إلی اکتشاف مدی فاعلیه نشاطات تواصلیه فی تدریس منهج المستوی المتوسط من ماده المحادثه او التعبیر الشفهی. فإجراء البرامج المقترحه سیودی إلی رفع نواقص اسالیب التدریس وإصلاح المنهج الدراسی لماده المحادثه (فی مرحلتها الثانیه او المتوسطه) لطلبه بکالوریوس اللغه العربیه فی الجامعات الإیرانیه. تکتمن ضروره البحث فی لفت انتباه القایمین علی تالیف مناهج اللغه العربیه عامه ومنهج المحادثه خاصه؛ بالترکیز علی استخدام اسالیب التدریس الحدیثه وإزاله العوایق عن طریق تنمیه عملیات المحادثه لدی الطلبه. لذلک اعتمدت الدراسه الحالیه علی المنهج شبه التجریبی, لانه تحقق اهداف هذه الدراسه, وهو معرفه الفروق بین المجموعتین الضابطه والتجریبیه, سیتم تدریس المجموعه الاولی (الضابطه) حسب نشاطات وفعالیات المحادثه الموجوده فی الکتاب الدراسی للطلبه وذلک دون ای تغییر. اما المجموعه الثانیه (التجریبیه) فیتم فیها تدریس, بنشاطات مقترحه وهی التحدث عن الذکریات الفردیه, فیلم معین, حیاه شخصیه معینه, التحدث عن حکایه او قصه کتاب معین. ستستغرق هذه الحصص الفصل الدراسی باکمله. وفی النهایه یتم إجراء اختبار آخر للمجموعتین والتی سیتم إثرها تحلیل النتایج لمعرفه فاعلیه المنهج المقترح وتحقیق هدف البحث. تشیر نتایج البحث إلی دور النشاطات الصفیه للتعبیر القصصی واثرها فی تنمیه مهاره المجموعه التجریبیه فی التعبیر الشفهی.

استنادها

  • ثبت نشده است.
  • ارجاعات

  • ثبت نشده است.
  • استناددهی

    APA: کپی

    رحمانی، اسحاق، و فهیمی زاده، فیروزه. (1442). فاعلیه استخدام التعبیر القصصی لتنمیه مهاره التحدث عند الطلاب «طلبه اللغه العربیه وآدابها بجامعه شیراز نموذجا». اللغه العربیه و آدابها، 16(4 )، 645-667. SID. https://sid.ir/paper/389584/fa

    Vancouver: کپی

    رحمانی اسحاق، فهیمی زاده فیروزه. فاعلیه استخدام التعبیر القصصی لتنمیه مهاره التحدث عند الطلاب «طلبه اللغه العربیه وآدابها بجامعه شیراز نموذجا». اللغه العربیه و آدابها[Internet]. 1442؛16(4 ):645-667. Available from: https://sid.ir/paper/389584/fa

    IEEE: کپی

    اسحاق رحمانی، و فیروزه فهیمی زاده، “فاعلیه استخدام التعبیر القصصی لتنمیه مهاره التحدث عند الطلاب «طلبه اللغه العربیه وآدابها بجامعه شیراز نموذجا»،” اللغه العربیه و آدابها، vol. 16، no. 4 ، pp. 645–667، 1442، [Online]. Available: https://sid.ir/paper/389584/fa

    مقالات مرتبط نشریه ای

  • ثبت نشده است.
  • مقالات مرتبط همایشی

  • ثبت نشده است.
  • طرح های مرتبط

  • ثبت نشده است.
  • کارگاه های پیشنهادی






    بازگشت به بالا
    telegram sharing button
    whatsapp sharing button
    linkedin sharing button
    twitter sharing button
    email sharing button
    email sharing button
    email sharing button
    sharethis sharing button