مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

نسخه انگلیسی

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

video

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

sound

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

نسخه انگلیسی

مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

بازدید:

836
مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

دانلود:

590
مرکز اطلاعات علمی Scientific Information Database (SID) - Trusted Source for Research and Academic Resources

استناد:

اطلاعات مقاله نشریه

عنوان

عنوان فارسی: تحول مفهوم اجابت دعا در کودکان و نوجوانان (عنوان عربی: تحول مفهوم إجابة الدعاء لدی الأطفال والناشئین)

صفحات

 صفحه شروع 7 | صفحه پایان 24

کلیدواژه

کودکی و نوجوانی (کلیدواژه عربی: الدعاءQ2
الناشؤون)Q2

چکیده

 لطفا برای مشاهده چکیده به متن کامل (pdf) مراجعه فرمایید.   چکیده عربی:الهدف من تدوین هذه المقالة هو بیان مراحل تحول مفهوم إجابة الدعاء لدی الأطفال والناشئین ومعرفة مضمون هذا التحول, وذلک بالاعتماد علی المصادر والنصوص الإسلامیة وفق برنامج مقطعی فی مجموعة من التلامیذ فی مدینة قم تم اختیارهم کعینة بحث مقدارها 157 شخصا (82 تلمیذة و 75 تلمیذا) تتراوح أعمارهم بین السادسة إلی السابعة عشرة. یذکر أنه تم اختیار هؤلاء التلامیذ وفق منهج عنقودی متعدد المراحل, وحللت نتائج البحث علی أساس منهج سریری ومقابلة انفرادیة اعتمدت علیها نصف نتیجة البحث, والأسئلة التی طرحت وضعت درجاتها علی أساس المبانی التجریبیة والنظریة للمفاهیم الدینیة حیث قدمت بین یدی المتخصصین فی مجال علم النفس والحوزة العلمیة الذین بلغ عددهم خمسة أشخاص. وقد أشار تحلیل مضمون نصوص المقابلات والتحالیل حسب منهج فاریانس إلی أن فهم أجابة الدعاء یشمل خمسة مراحل للأجوبة المبهمة وخصائص للداعی وخصائص لمضمون الدعاء ومفاهیم أصولیة ودینیة وتحالیل دینیة - عقلائیة. ومراحل تحولها کانت فی أربع مجامیع سنیة هی: 6-7 و 8-11 و 12-14 و 15-17 سنة حیث إنه مع تزاید السن یتزاید مدی فهم إجابة الدعاء أیضا. وقد تمت دراسة النتائج علی أساس الأصول النظریة والتجریبیة لفهم المفاهیم الدینیة والمقارنة مع سائر المستویات التحولیة.

استنادها

  • ثبت نشده است.
  • ارجاعات

  • ثبت نشده است.
  • استناددهی

    APA: کپی

    موسوی نسب، سیدمحمدرضا، عسگری، علی، و شاملی، عباسعلی. (1392). عنوان فارسی: تحول مفهوم اجابت دعا در کودکان و نوجوانان (عنوان عربی: تحول مفهوم إجابة الدعاء لدی الأطفال والناشئین). اسلام و پژوهش های تربیتی، 5(1 (پی در پی 9))، 7-24. SID. https://sid.ir/paper/395149/fa

    Vancouver: کپی

    موسوی نسب سیدمحمدرضا، عسگری علی، شاملی عباسعلی. عنوان فارسی: تحول مفهوم اجابت دعا در کودکان و نوجوانان (عنوان عربی: تحول مفهوم إجابة الدعاء لدی الأطفال والناشئین). اسلام و پژوهش های تربیتی[Internet]. 1392؛5(1 (پی در پی 9)):7-24. Available from: https://sid.ir/paper/395149/fa

    IEEE: کپی

    سیدمحمدرضا موسوی نسب، علی عسگری، و عباسعلی شاملی، “عنوان فارسی: تحول مفهوم اجابت دعا در کودکان و نوجوانان (عنوان عربی: تحول مفهوم إجابة الدعاء لدی الأطفال والناشئین)،” اسلام و پژوهش های تربیتی، vol. 5، no. 1 (پی در پی 9)، pp. 7–24، 1392، [Online]. Available: https://sid.ir/paper/395149/fa

    مقالات مرتبط نشریه ای

    مقالات مرتبط همایشی

  • ثبت نشده است.
  • طرح های مرتبط

  • ثبت نشده است.
  • کارگاه های پیشنهادی






    بازگشت به بالا
    telegram sharing button
    whatsapp sharing button
    linkedin sharing button
    twitter sharing button
    email sharing button
    email sharing button
    email sharing button
    sharethis sharing button